التخطي إلى المحتوى

اليمنيون في جميع المحافظات على بعد ساعات من تلقي الأخبار السارة التي انتظروها لسنوات طويلة ومريرة ، تبشرهم بإعادة حياتهم والتقاط أنفاسهم وتخفيف الأعباء التي تثقل كاهلهم وتفاقم كبدهم بما في ذلك معاناتهم وظروفهم. يقود عشرات الملايين منهم الى البؤس والحرمان والى شفا المجاعة.

واعلنت سلطنة عمان :

ذلك رسميًا بالكشف عن أن المجتمع الدولي كثف جهوده ومشاوراته الهادفة إلى الموافقة على أطول فترة هدنة ممكنة في اليمن من خلال وقف الحرب المستمرة منذ ثماني سنوات في اليمن وبدء المفاوضات. لحل سياسي شامل يضع حدا للحرب.

قالت وزارة الخارجية العمانية في بيان ، الثلاثاء ، إنها شاركت في اجتماع للجنة الخمسية الخاصة باليمن ، والتي تضم الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والسعودية والإمارات. جهود السلام وحل دبلوماسي شامل للصراع في اليمن “.

واضافت :

“الاجتماع الذي استضافته وزارة الخارجية البريطانية ، برئاسة أماندا ميلينج ، وزيرة الدولة لشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية البريطانية ، عقد عبر الفيديو كونفرنس ، بحضور المبعوث الخاص لسكرتير الأمم المتحدة. عام لليمن ، بحسب وكالة الأنباء العمانية.

ويتزامن الاجتماع مع خطوات دولية وإقليمية تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق النار في اليمن ، على طريق حل سياسي شامل ينهي معاناة الشعب اليمني الذي بات على شفا المجاعة نتيجة أزمة إنسانية خطيرة ، نتيجة الحرب المستمرة.

وقال مصدران لوكالة شعر نيوز : إن الأمم المتحدة تضغط على الأطراف المتحاربة في اليمن للموافقة على تمديد الهدنة ستة أشهر ، وهي الأطول في الصراع المستمر منذ سبع سنوات مع تزايد الضغوط الدولية. طرفان لإنهاء الحرب. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *